تشتهر أفعى الكوبرا بالغطاء الممتد على رقبتها الذي تمده عندما تحس بالخطر او الغضب. يتكون هذا الغطاء من الواح من الجلد المتصل بضلوعها. حية الكوبرا لها القدرة على رفع رأسها للأعلى فوق الارض وهذا الامر يعد مرعبا نوعا ما بالاضافة الى ان يمنحها القدرة على البحث عن الطعام. ولجعلهم مرعبين اكثر فهم لديهم القدرة على اصدار صوت فحيح عالي يرعب الحيوانات المفترسة المحتمل ان تهاجمها.
صورة افعى كوبرا


هناك 270 نوع مختلف من الكوبرا واشباهها، بما في ذلك Taipans، Adders، المامبا، والعديد من ثعابين البحر بما في ذلك Kraits، وأنهم جميعا لديهم أنياب قصيرة وكلها سامة للغاية.

تعيش الكوبرا في المناطق المدارية الحارة في أفريقيا، وأستراليا، ويمكن العثور عليها جنوب آسيا وجوارها، والأفعى المرجانية في الولايات المتحدة. ويمكن العثور عليها تحت سطح الأرض، على الأشجار، وتحت الصخور. الملك كوبرا ليست مجرد متسلق ممتاز ولكن ايضا سباح ممتاز. و يعيشون في الغابات بالقرب من الجداول.

الكوبرا من الافاعي الصيادة التي تتبع فريستها بهدوء بانتظار اللحظة المناسبة لمهاجمتها. باستطاعتها التحرك بسرعة وزيادة سرعتها هي ورأسها مرفوع. الكوبرا هي أكلة للحوم، الأمر الذي يعني أنها سوف تأكل الثعابين الأخرى، وكذلك الطيور وبيض الطيور والثدييات الصغيرة. احد انوعها يتغذى تماما تقريبا على الثعابين الأخرى.

تضع حية الكوبرا بيضها وتبقى حولهم للدفاع عنهم حتى يفقس. فالخنازير البرية والنمس يسرقون بيض الكوبرا. وهناك النمس غالبا ما يفوز معارك مع الكوبرا بسبب سرعتهم وخفة الحركة. لديهم أيضا الفراء السميك لحمايتهم من أنياب كوبرا.

بعض انواع الكوبرا لديهم مميزة خاصة الا وهي البصق. نعم انها تبصق السم الي مسافة تصل الى 1.8 متر. ولسوء الحظ الحيوان او الشخص المهاجم فان الكوبرا لها القدرة على اصابة الهدف بشكل دقيق جدا وهي تبصق السم باتجاه عيون هدفها!

التالى
هذه احدث تدوينة على الإطلاق.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top